«التموين»: صرف 65% من  مقررات أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية،  صرف المقررات التموينية عن أغسطس الجاري، وذلك من خلال 38 ألف منفذ تمويني ما بين مجمعات استهلاكية، وجمعيتي، وبقالي التموين، وذلك من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه، أن نسبة صرف مقررات أغسطس وصلت حتى الآن إلى 65% تقريبا، وأن هناك 1500 مخزن  لشركتي الجملة العامة والمصرية، مستمر في صرف الاستعاضات السلعية  لأصحاب المنافذ. 

ويبلغ عدد المستفيدين من منظومة الدعم السلعي 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة البيانات، يحصل كل منهم على سلع  بقيمة 50 جنيها شهريا حتي 4 أفراد بكل بطاقة تموينية، و25 جنيها  للفرد الخامس وما بعده .

هذا وقد بدأت المنافذ التموينية اعتبارا من الشهر  الجاري، تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24 بشان الضوابط الجديدة لصرف المقررات التموينية، والذي نص  على صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة.

كما نص القرار، على أن يكون صرف السلع اختياري بالنسبة للمواطن، وله كامل الحق في اختيار السلع التي تناسب احتياجاته دون تقيد أو إجبار.

اقرأ أيضا| 3 سيناريوهات متوقعة للقيمة الجديدة لسعر «الرغيف المدعم»